amin

آخر الأخبار

amin

إختراق البريد الإلكتروني عن طريق رقم الهاتف


السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ... في هذه التدوينة سأوضح لكم خدعة اختراق البريد الالكتروني عن طريق رقم الهاتف



كل من يملك حسابا إلكتروني أو بريد إلكتروني على أحد المواقع الشهيرة يتلقى بالتأكيد من وقت لآخر رسالة من الموقع على رقم هاتفه الخاص و خصوصا عندما يكون هناك نشاط غير إعتيادي أو محاولة لإختراق أحد حساباتك فأنت تتوصل برسالة نصية على هاتف تخبرك بذلك ، لذلك فإن شركة الأمن و الحماية Symantec كشفت عن خدعة بسيطة جدا يستخدمها البعض من أجل إختراق البريد الإلكتروني الخاص بأي شخص فقط عن طريق رقم الهاتف .

لقد أصبح كل ما يتطلبه الأمر من أجل إختراق البريد الإلكتروني هو الحصول على البريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بالشخص المطلوب ، حيث أن هناك خدعة قد تنطلي على أي شخص إذا لم يكن على دراية واسعة و معرفة كبيرة بالمجال التقني لهذا نحن على مدونة محترفو الشرح حريصين جدا على طرح جديد تقنيات القرصنة و خدع الإختراق بهدف توعية متابعينا من أجل إتخاذ الحذر الكافي .
شركة Symantec تحذر المستخدمين من الرد على رسائل إستعادة الحساب أو كلمة المرور التي يمكن أت يتلقاها أي شخص و ذلك لأنه قد ظهرت خدعة جديدة يتم من خلالها إختراق البريد الإلكتروني بسهولة جدا، و ذلك عن طريق رقم الهاتف فقط ، حيث أن كل ما تحتاج إليه من أجل خداع شخص ما و إختراق بريده الإلكتروني هو رقم هاتفه الخاص ، فأنت لا تحتاج إلى أن تكون هاكر أو متخصص في الأمن و الحماية بل ببساطة بمجرد حصولك على إيميل و رقم هاتف أي شخص يمكنك خداعه عبر هذه الطريقة.



كيف يتم إختراق البريد الإلكتروني عن طريق رقم الهاتف ؟!؟!!

هذه الطريقة يمكن تطبيقها على مختلف أنواع البريد الإلكتروني بما في ذلك جيميل و الأوتلوك و الياهو و غيرها من الحسابات الأخرى ، بما أن جميع المواقع اليوم تقوم بإرسال كود معين إلى رقم هاتفك من أجل السماح لك بإعادة تعيين كلمة السر فإن تطبيقها أمر سهل .

                                                                                                                                               WANDER TECH  


عندما ترغب في إختراق أحد الحسابات فإن ما عليك فعله هو  إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بالحساب و من أجل ذلك فإن كل ما عليك القيام به هو :

  •  الدخول إلى واجهة الموقع  ثم الضغط على كلمة ” نسيت كلمة السر ”
  • بعد ذلك يطلب منك الموقع كتابة البريد الإلكتروني
  • بعد ان تقوم بكتابة البريد الإلكتروني سوف يطلب منك التأكد من هويتك عن طريق إرسال كود إلى رقم الهاتف الخاص بالحساب و هنا تكمن الخدعة .
  • تقوم أولا بإرسال رسالة إلى صاحب رقم الهاتف من رقم أمريكي أو رقم مجهول تحتوي على النص التالي :    ” نحن شركة جوجل هناك نشاط غير طبيعي على حسابك المرجو إعادة إرسال الكود الذي سوف تتوصل به بعد قليل على هذا الرقم للتحقق من رقم هاتفك ”
  • بعد ذلك تقوم بإدخال رقم هاتف الشخص و إذا إنطلت عليه الخدعة كما حدث مع الكثير من المستخدمين سوف يعيد إرسال الكود إليك .
  • وعندما يصلك الكود تقوم بإدخاله و إعادة تعيين كلمة السر و هكذا تكون قد تمت عملية إختراق البريد الإلكتروني في دقائق فقط .




هناك من يعتمد هذه الخدعة أيضا من أجل إختراق حسابات مواقع التواصل الإجتماعي مثل موقع الفيس بوك ، فنحن نعلم جميعا أن موقع الفيس بوك يطلب منك تأكيد هويتك عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لهذا فإن هذه الخدعة قد تنطلي ببساطة على أي شخص معلوماته عن التقنية ضعيفة قليلا ، لهذا فإن شركة Symantec قد حذرت المستخدمين من الرد على مثل هذه الرسائل ، لأن الرسالة المشروعة و التي يمكن أن تصلك من الموقع الرسمي من المستحيل أن تطلب منك الرد عن طريق الهاتف أو إرسال أي كود عبره .







لهذا فكن حذرا قبل أن تقوم بالرد على اي رقم يمكن ان يصلك ، كما لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة و أيضا يمكنك مشاركتنا رايك من خلال قسم التعليقات حول خدعة إختراق البريد الإلكتروني عن طريق الهاتف .







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

واندر التقنية | WANDER TECH

2016