amin

آخر الأخبار

amin

تعرّف على الحقائق وكل ما يتعلق بإختراق الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي



  • هناك برنامج يستطيع إختراق حساب الفيسبوك بمجرد وضع البريد الالكتروني وسيقوم بإعطائك كلمة السر.
  • شاهد الفيديو التالي: تعلم اختراق حساب الفيسبوك في خمس دقائق وتأكد أنك ستستطيع إختراق أي حساب فيسبوك.
  • هناك كود أستطيع به اختراق أي حساب فيسبوك أو إغلاق أي حساب على موقع فيسبوك. 
  • يوجد طرق سحرية يستخدمها الهاكرز لإختراق حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي. 

هل تستطيع تصديق كل هذا الكلام 👆👆؟؟ 
إذا كنت تستطيع تصديق ذلك فأنت شخص معتوه 
أول كذبة في أمن المعلومات أنه يوجد برنامج لإختراق حساب ما 
وإذا كنت تنوي تصديق أحد الفيدوهات المعروضة على يوتيوب فأبحث عن حساب مارك زوكربيرج وقارن حسابك بحسابه واسئل نفسك السؤال التالي ..
الشخص الذي يستطيع إختراق أي حساب على موقع فيسبوك ألا يستطيع إختراق حساب مارك زوكربيرج ؟

الكود:عبارة عن أمر تنفيذي أو مجموعة من الأوامر مكتوبة بلغة برمجة معينة وظيفتها تنفيذ أمر معين أو القيام بعملية معينة. 



والأكواد التي يتحدثون عنها في إختراق حسابات الفيسبوك عبارة عن رسالة مكتوبة باللغة العربية يتم تحويلها بإستخدام مترجم جوجل مثلا إلى اللغة الصينية لإرسالها إلى فيسبوك طلباً منه إغلاق حساب معين لإنتهاكه الشروط ويسمون هذه الرسالة بالكود وطبعاً هذه عبارة عن خزعبلات وهذا الكلام لا يوجد له أي من الصحة. 


بعض الطرق الحقيقة التي يستعملها القراصنة في إختراق حسابات الفيسبوك أو أي أو حسابات مواقع التواصل الإجتماعي بصورة عامة .. هي :

1- القيام بعمل هندسة إجتماعية ( Social Engineering ) لإقناع الضحية بتثبيت إحدى البرامج الخبيثة لإختراق جهاز الضحية بالكامل ومن ثم الوصول إلى حساباته وكل شئ موجود في جهاز الضحية .

2- الإتصال على نفس الشبكة التي يستخدمها الضحية وعمل تسميم ( Poisoning ) للشبكة و تشمم ( Sniffing ) للبيانات التي داخل الشبكة لسرقة كلمات السر التي تمر داخل الشبكة ( يقصد هنا ان يكون المهاجم على نفس شبكة الراوتر التي متصل به الضحية ).

3- عمل فورم لوحة تسجيل دخول ما يعرف ب ( سكاما ) لإرسالها للضحية وخداعه بطلب عمل إعجاب لمنشور أو رؤية منشور معين .. تأكد هنا أن الفيسبوك يجبرك على تسجيل الدخول مرة واحدة ولن يطلب منك تسجيل الدخول مرتين .. و تأكد أيضاً من الدومين ( اسم الموقع ) قبل أن تقوم بعملية تسجيل دخولك به. 

4- بريدك الإلكتروني تجنب وضعه على موقع هوتميل ( Hotmail ) أو ياهو ( Yahoo ) ... لماذا إذا ؟!!
لأنه خلال سنة من عدم فتحه سيستطيع أي شخص فتح حساب بنفس حسابك على ياهو ( Yahoo ) أو هوتميل ( Hotmail ) .. لأنك لم تقم بفتحه من أكثر من سنة ويقوم ببساطة بإسترجاع حسابك.

5- أن يكتشف أو يجد المهاجم ثغرة (Bug) في موقع فيسبوك تسمح له بإختراق حساب على فيسبوك وهنا يستطيع المهاجم فعلياً إختراقك وإختراق الآلاف من الحسابات .. لكن هذا لن يحصل أبداً .. لماذا إذاً ؟؟! لأن المهاجم أو القرصان " الهاكر "  سيقوم بعمل تبيلغ أو ( Report ) إلى موقع فيسبوك بالثغرة التي قام بإكتشافها و يسلمها لهم .. وحسب برنامج المكافاءت عن طريق إكتشاف الثغرات (Bug Bounty ) سوف يجني الكثير من المال.

6- جمع معلومات عن الضحية مثلاً : عن رقم هاتفه أو الفريق الذي يشجعه أو حيوانه الاليف أو ... أو .... الخ  .. واستخدامها في صناعة وتوليد عدد هائل جداً من كلمات السر ( Password List ) للقيام بعملية تخمين كلمات السر على حسابه وذلك يتم  بواسطة أدوات ( Tools ) أو سكريبتات ( Scripts ) وهناك أيضاً هجمات كثيرة لعملية تخمين كلمات المرور مثل هجمة كسر كلمة السر ( Brute Force Attack ) والعديد من الهجمات الأخرى.

7-هجمة SIM Swapping أي يعني القيام بعملية هندسة اجتماعية للـ ( ISP ) مزود خدمة الإنترنت ..
و ذلك لخداعه للقيام بالإدعاء بواسطة بعض المعلومات التي قام بجمعها عن الضحية بأنه قد أضاع خط الشريحة ( SIM Card ) ويرغب بإستبدالها للحصول عليها و العمل على سرقة جميع حساباته بواسطة رقم الهاتف فقط. 


ISP اختصاراً لـ Internet Service Provider أو بالعربية ( مزود خدمة الإنترنت ).

كانت هذه أكثر الطرق شيوعاً وهناك أيضاً العديد من الطرق التي لم أتحدث عنها






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

واندر التقنية | WANDER TECH

2016